إعلانات

.

تابعنا على فيسبوك

كلام في السياسة...(6). د. عبد الله السيد

ثلاثاء, 11/06/2019 - 01:01

 

كانت سيلبابي عاصمة ولاية كيدي ماغا على موعد مع المهرجان الحاشد الذي نظمته حملة مرشح الإجماع الوطني محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني.
وكعادته في خطاباته السابقة حرص المرشح على إبراز جوانب برنامجه الانتخابي المحلي  والوطني؛ مبينا خصوصية ولاية كيدي ماغا الجغرافية والاقتصادية والبشرية؛ مؤكدا على الدور الذي تضطلع به في الاقتصاد الوطني من خلال تحويلات أبنائها المغتربين، ومؤهلاتها الزراعية والحيوانية.
وقد قدم المرشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني تعهداته بربط مقاطعات هذه الولاية بطرق حديثة، ودعم الزراعة بها بتشييد السدود؛ ليقف مع مشاكل الشباب والتعليم والنساء؛ مقدما خطوط برنامجه في توفير الفرص الكافية لحل البطالة، وجعل التعليم في مستوى تطلعات المواطنين من خلال توفير المدرسة الجمهورية التي تتحقق فيها المساواة، وينتهي فيها الغبن، وتزول الفوارق الكبيرة بين مكونات المجتمع.
لقد كان خطاب المرشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني في مدينة سيلبابي غنيا من حيث معرفته بمشاكل المقاطعة، وتركيزه على المشاكل التي يتطلع الناخب إلى إيحاد حلول لها: بطالة الشباب والنساء، التعليم والصحة؛ لذلك يمكن القول بأن المرشح نجح في ضمان ثقة الناخب في هذه الولاية، الأمر الذي يؤكد فوزه في الشوط الأول؛ ليتعزز مسقبل هذا الوطن في الاستقرار والنمو  والازدهار.

 

الحلقات السابقة:

الحلقة (1)

الحلقة (2)

الحلقة (3)

الحلقة (4)

الحلقة (5)