إعلانات

.

تابعنا على فيسبوك

ثقافة ومجتمع

في بيت شعر نواكشوط: ولد عبد المالك يحلق مع أرسطو في نظرية الفن

خميس, 20/09/2018 - 23:11

(إيجاز صحفي)

 

ألقى الأستاذ الدكتور البكاي ولد عبد المالك مساء اليوم (الخميس) محاضرة شيقة حول "نظرية الفن عند أرسطو - الشعر نموذجا"، وذلك بمقر بيت شعر نواكشوط ووسط حضور معتبر تصدرته شخصيات علمية وأكاديمية وإبداعية كبيرة، وفاعلون ثقافيون ومسؤولون في مؤسسات إبداعية.

إشكاليات الحضارة العربية الإسلامية: وسؤال (كيف؟) بدل سؤال (لماذا؟)

سبت, 15/09/2018 - 11:40

تراودني منذ بعض الوقت فكرة فشل قادة الرأي وأصحاب الفكر المنتمين للحضارة العربية الإسلامية، في طرح السؤال المناسب لواقعنا المنفتح على أملنا، وهو السؤال الذي سيصبح الرد عليه فكريا ومنهجيا وعمليا، مدخلنا المبدع من أجل تحقيق الانطلاقة الموفقة لحضارتنا نحو مستقبل مشرف.

ولد إشدو يشيد با"النصر المؤزر" للحزب الحاكم ويعتبره همش "شلاح المثقفين"

أربعاء, 12/09/2018 - 09:24

العنوان الأصلي: الحزب الحاكم انتصر ببعض أسلحته وتخلى عن بعض

 

ذ/ محمدٌ ولد إشدو

 

هتافات لصدام حسين تنهي مباراة اتحاد الجزائر والقوة الجوية بالبطولة العربية

اثنين, 10/09/2018 - 05:05

انسحب فريق القوة الجوية العراقي أمام مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري، في إياب دور الـ32 من البطولة العربية ليتأهل الأخير لثمن النهائي.

وكانت المباراة تشير لتقدم اتحاد العاصمة بهدفين دون رد، قبل أن يقرر لاعبو القوة الجوية الخروج من الملعب قبل نهاية المباراة بعشرين دقيقة.

طاجكستان: أئمة مساجد "ينفقون أموال تبرعات على ترميم تمثال لينين"

أحد, 09/09/2018 - 08:36

BBC

 

أنفق أئمة عدد من المساجد في طاجكستان أموال تبرعات على إصلاح وترميم تمثال لينين، قائد الثورة البلشفية الذي فرض الإلحاد على بلدهم لقرابة 70 عاما، بحسب ما تفيد به التقارير.

حسن نصرالله يروي كيف علم بمقتل ابنه هادي

جمعة, 07/09/2018 - 07:42

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— روى حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، الطريقة التي وصلته خبر مقتل ابنه، هادي، في عملية، وذلك في مقابلة أجراها مع برنامج بانوراما على قناة المنار التابعة للحزب.

أمريكا: نائب الرئيس ووزير الخارجية ومدير المخابرات ينفون كتابة مقال "الحقيقة"

جمعة, 07/09/2018 - 05:03

وسط أجواء من الشك والريبة، تحاول الإدارة الأميركية تحديد هوية كاتب المقال الذي نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأربعاء بدون توقيع وندد بما وصفه "سلوكا خطيرا ومزعجا" للرئيس دونالد ترامب.

جعفر كباد وولد إسلمو يحلقان غزلا وحكمة في تراتيل الأصيل ببيت شعر نواكشوط

جمعة, 07/09/2018 - 01:38

 (إيجاز صحفي)

 

أكد الأستاذ الدكتور عبد الله السيد مدير بيت شعر نواكشوط أن مرور ثلاثة أعوام على افتتاح البيت أثبت تعلق الشعراء والمثقفين الموريتانيين بهذا البيت وببرنامجه الثقافي الذي ترجم اهتمام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

كوريا الجنوبية على "حافة الكارثة" بعد تدني نسبة المواليد إلى أقل من 1%

ثلاثاء, 04/09/2018 - 05:02

بي بي سي

 

صحيفة الغارديان نشرت تقريرا عن تدني معدل المواليد في كوريا الجنوبية بعنوان "على حافة الكارثة: معدل المواليد في كوريا الجنوبية يتهاوى إلى معدل قياسي أقل من واحد في المئة".

الصفحات