إعلانات

.

تابعنا على فيسبوك

"سيلفي التلقيح الصناعي".. خدمة طبية لإنتاج طفل يطابق وجه أمه

سبت, 07/07/2018 - 16:16

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنه أصبح بإمكان النساء الآن إنجاب أطفال متطابقين معهن في ملامح الوجه عن طريق خدمة تقدمها العيادات في إسبانيا. 

وقالت الصحيفة ـ في تقرير ترجمته "عاجل" ـ إن التقاط صورة ذاتية (سيلفي) يمكن السيدة من الحصول على مولود مطابق لوجهها عن طريق استخدام التلقيح الصناعي؛ حيث تقوم خوارزمية الحاسب الآلي، بمضاهاة مئات القياسات، لأبعاد وجه السيدة التي ترغب في الحمل؛ ليتم مطابقتها مع بويضات متبرعات أخريات، حتى العثور على البويضة المناسبة. 

وأكدت الصحيفة أنها المرة الأولى التي يضمن فيها برنامج حاسب آلي نتيجة الطفل المولود. 

ويعتقد أن هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها برنامج الكمبيوتر يقدم المساعدة في اختيار شكل الطفل عند ولادته.

وفي هذا الشأن، أفادت عيادة "أوفو بنك"، والتي يوجد مقرها في إسبانيا، أن لديها أكثر من ألفي بويضة تم التبرع بهن، والاحتفاظ بهن بتقنية التخزين البارد.

وتستخدم الأمهات، اللواتي يرغبن في الحمل، الخدمة بالتقاط صورة شخصية لهن، ثم يتم تحميلها إلى كمبيوتر الشركة، ويقوم الكمبيوتر بعد ذلك باستنباط 100 قياس مختلف للوجه مثل طول الأنف، وحجم الشفتين، والمسافة بين العينين.

وتم الإعلان عن هذه الخدمة في "الجمعية الأوروبية للتناسل البشري وعلم الأجنة" في برشلونة، وستكون متاحة للأشخاص الذين يخضعون لعمليات التلقيح الصناعي في العيادات في إسبانيا، ولكن يمكنها أيضًا شحن البويضات إلى العيادات الأخرى.

وقال "ألبرتو لالي"، المدير التجاري لشركة "أوفو بنك": "لقد حظينا باهتمام كبير من المرضى؛ حيث يرون في ذلك شيءًا مبتكرًا، فهو يجرى من خلال عملية موضوعية، خوارزمية رياضية، لا يتدخل فيها العقل البشري؛ حيث أن خوارزمية الكمبيوتر تميل إلى أن تكون أكثر دقة". 

وقال إنه يتوقع أن تبلغ تكلفة الخدمة، عند الانتهاء منها، نحو 90 جنيهًا إسترلينيًّا.