إعلانات

.

تابعنا على فيسبوك

خدعة بسيطة لتحسين الإشارات اللاسلكية الخاصة ب واي افي

أربعاء, 08/11/2017 - 21:55

المصدر: مصر فايف

كشف العلماء عن خدعة بسيطة يمكن أن تحسن الإشارات اللاسلكية الخاصة بك، وحتى تعزيز أمنها، وكلها بأقل من 40 $ ،  ويمكن أن يتفوق على الهوائيات التي تكلف الآلاف،

تعتمد التقنية الجديدة على عاكس مطبوع ثلاثي الأبعاد ملفوف في رقائق الألومنيوم، والذي يوجه الإشارات نحو مناطق محددة، وبعيدا عن الأماكن التي لا تحتاج إليها.
 
في حين أن الجهاز يعمل بشكل أفضل مع المواد المطبوعة 3D، كما أنه يمكن التقاط أكثر دقة والحفاظ على الشكل الأمثل للتغطية المطلوبة، كما يقول الفريق يمكنك إنشاء بنية مماثلة باستخدام الورق المقوى.

تقنية غير مكلفة وضعت من قبل الباحثين في كلية دارتموث وجامعة كولومبيا، تقوم على خلق “الجدار الظاهري” لتحسين إشارة واي فاي في الأماكن المغلقة مع غرف متعددة، وتشكيل إشارة يسمح للمستخدمين بتحويل واي فاي نحو المناطق التي هي في أمس الحاجة إليها.

هذا ووفقا للفريق، يمكن أن تقلل من التداخل وتأثير مواد البناء المميتة للإشارات، وحتى تزيد من حماية النظام من الهجمات الإلكترونية عن طريق الحد من الإشارة إلى مساحات معينة.

وقال شيا تشو، وهو أستاذ مساعد علوم الكمبيوتر في دارتموث: “من خلال هذا الحل الوحيد، نواجه عددا من التحديات التي تعصف بالمستخدمين اللاسلكيين، وأضاف: “ليس فقط نحن نقوم بتعزيز الإشارات اللاسلكية، بل وجعل تلك الإشارات نفسها أكثر أمنا.”

وفي التقنية الجديدة، قام الفريق ببناء هذه الفكرة، وصمم خوارزمية لتحسين شكل العاكس لاستهداف مناطق تغطية أكثر تحديدا، وتشكيل إشارة يسمح للمستخدمين لتحويل واي فاي نحو المناطق التي هي في أمس الحاجة إليها، كما أنه يساعد على الحد من التداخل والمساعدة في الحماية من الهجمات السيبرانية، لأنه يحد من الإشارة إلى مساحات معينة.

طبع الباحثون الشكل المطلوب لهيكل 3D ، وتمت تغطيته بطبقة رقيقة من المعادن العاكسة – مثل الألومنيوم، بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون الوصول إلى طابعة 3D، فإنه يمكن استخدام الورق المقوى ” الكرتون”  للقيام بهذه الخدعة.

تابع الفيديو لتتعرف على طريقة تنفيذ الخدعة البسيطة لتقوية إشارة الواي فاي