إعلانات

نقابة الصحفيين الموريتانيين تنظم وقفة تضامنية مع الصحفيين الفلسطينيين

اثنين, 26/02/2024 - 16:43

نواكشوط - و م أ:

 

نظمت نقابة الصحفيين الموريتانيين، بالتعاون مع الهيئات والرابطات الصحفية الوطنية، اليوم الإثنين، تظاهرة تضامنية بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين.

وتخللت التظاهرة إلقاءات شعرية تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

كما تم تنظيم مسيرة راجلة اختتمت بوقفة أمام مقر ممثلة الأمم المتحدة بنواكشوط منددة بالانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين الفلسطينيين من طرف الاحتلال الصهيوني.

وقال نقيب الصحفيين الموريتانيين السيد أحمد طالب أحمد معلوم، إن هذه التظاهرة تعبير عن رفض النقابة لقتل الصحافة والفلسطينيين، حيث راح أزيد من مائة صحفي ضحية للقصف الهمجي الذي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد نقيب الصحفيين أن تكميم الأفواه وتشريد الصحفيين أمر مخالف للأعراف الدولية، وينبغي الوقوف ضده، وكبح جماح الاستحواذ الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية.

وبدورهم أكد رؤساء الهيئات والروابط الصحفية وقوفهم إلى جانب الصحفيين الفلسطينيين، مطالبين المجتمع الدولي بتوفير الحماية اللازمة للصحفيين الفلسطينيين وتمكينهم من نقل حقيقة ما يدور في قطاع غزة من انتهاكات يندى لها الجبين، حسب تعبيرهم.

ومن جانبه أشار المستشار الإعلامي بالسفارة الفلسطينية زكي قديح، أن العمل الصحفي في فلسطين تشوبه مخاطر جمة تهدف إلى طمس حقيقة ما يقوم به الاحتلال إزاء الصحفيين والشعب الفلسطيني من قتل أثناء ممارسة حقوقهم التي تكفلها الشرعية الدولية.

وأضاف أن الصحفيين العرب أعربوا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ومناصرتهم للقضية الفلسطينية العادلة.