إعلانات

الكويت تفتتح مجمعا تنمويا كبيرا بقرى "آياره" في باركيول

سبت, 24/02/2024 - 23:52

 

 

الأخبار (نواكشوط) - افتتحت جمعية "الرحمة العالمية" بدولة الكويت مُجمَّعا تنمويا بتجمع قرى آياره بمقاطعة باركيول، وتولت تنفيذه جمعية "اليد العليا" الموريتانية.

وقال النائب البرلماني ورئيس الفريق البرلماني للصداقة الموريتانية الكويتية رئيس الجمعية محمد عبد الرحمن ولد الصبار إن دولة الكويت جسدت الأخوة بينها وبين موريتانيا، وبرهنت على ذلك منذ نشأة الدولة وحتى الآن، مضيفا أن ذلك تُرجم من خلال دعمها للشعب الموريتاني من دون منٍّ ولا اشتراط.

وأضاف ولد الصبار أن الكويت لُقبت بمركز العمل الإنساني العالمي، وموريتانيا تشهد على ذلك، وبرهن على ذلك الدعم الذي ما فتئت تُقدمه من كفالة الأيتام وبناء المستوصفات والمدارس، وحفر للآبار، ومواكبةٍ وتكملة للبرامج والمشاريع الحكومية، مما أضاف جهدا مشهودا له أثر كبير على يوميات المواطن الموريتاني.

وأكد أن هذا المُجمع الذي يَتم افتتاحه اليوم مع مستوصفات وآبار في مناطق عدة، ليس سوى عينة مصغرة لعشرات المشاريع التي تنفذها المؤسسات الكويتية سنويا في موريتانيا.

وثمَّن ولد الصبار دور طاقم سفارة دولة الكويت في نواكشوط في تعزيز العلاقات الموريتانية الكويتية وذلك من خلال ما يقومون به من مساع حثيثة، وجهد كبير لتعزيز الروابط والصلات والبرامج المشتركة بين البلدين الشقيقين.