إعلانات

احتفالات جزائرية في نواكشوط ونواذيبو بالذكرى 62 لاستقلال الجزائر

أحد, 07/07/2024 - 05:58

 

نواكشوط - المحيط:

شهدت نواكشوط ونواذيبو، العاصمتان السياسية والاقتصادية للبلاد، تنظيم حفلين جزائريين للاحتفال بالذكرى 62 لاستقلال الجزائر.

وكثفت الجزائر مؤخرا استثمارتها في موريتانيا، وفتحت في موريتانيا أول فرع لبنك حكومي لها في الخارج. كما تسارع الخطى إنجاز الطريق البري بين الجزائر وموريتانيا.

 

مصادر:

نواكشوط - و م أ:

السفارة الجزائرية في موريتانيا تقيم حفل عشاء على شرف جاليتها المقيمة

 

 

أقامت سفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية في موريتانيا الليلة البارحة، حفل عشاء على شرف أعضاء جاليتها المقيمة في بلادنا، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى 62 لعيد الاستقلال والشباب 1962 – 2024.

وفي كلمة له بالمناسبة، شكر، سعادة السفير الجزائري المعتمد في موريتانيا, السيد محمد بن عتو، السلطات الموريتانية على كل التسهيلات والمجهودات المبذوله لصالح الجالية الجزائرية المقيمة في موريتانيا و حسن الرعاية التي أحيطوا بها كدبلوماسيين في موريتا نيا،التي اعتبرها بلدا شقيقا وعزيزا عليهم.

وأبرز مختلف الإجراءات التي قام بها الرئيس الجزائري خدمة لشعبه بصفة عامة ولجاليته المقيمة في الخارج بصفة خاصة.

و أشاد بالتدابير والتسهيلات التي اتخذت خلال السنوات الأخيرة لصالح جاليتهم المقيمة في الخارج، وذلك تنفيذا لتعهدات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وتم خلال الحفل عرض ومضة إشهارية رسمية خاصة بالذكرى 62 لاستقلال الجزائر.

 

 

مراسلون:

القنصل الجزائري بنواذيبو: الفلسطينين لقنوا العالم درسا في الصمود

 

قال القنصل العام للجمهورية الجزائرية، عبد السلام مهيبل، إن الفلسطينين في غزة ظلوا و لا يزالون حتى اليوم، يدفعون ارواحهم الطاهرة دفاعا عن فلسطين الجريحة، ملقنين العالم درسا في الصمود، لا ينسى،  كما قال.

 و كان  الدبلوماسي الجزائري، يتحدث بمدينة نواذيبو زوال اليوم، خلال تخليد،القنصلية الجزائرية للذكرى ال 62 لعيد الإستقلال الجزائري، الموافق لل 5 يوليو.

و امام جمع من أفراد الجالية الجزائرية المقيمة و كوكبة من أطر و وجهاء نواذيبو، اضاف  القنصل، أن الخامس من يوليو، جاء تتويجا لنضال الشعب الجزائري الذي ضحى بالنفس و بالنفيس، لتحرير بلده، مشيراَ إلى ان الذكرى تمثل استرجاع الجزائر لسيادتها الوطني.

و اضاف الدبلوماسي الجزائري قائلا: "إننا نفاخر الدنيا باسرها، بذكرى الإستقلال".

باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون