إعلانات

الغزواني يحسم الانتخابات و"أنصار عزيز" وأفلام" و"بيرام" يعترضون

أحد, 30/06/2024 - 20:24

نواكشوط – المحيط:

حسم الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغواني الفوز بنتائج الانتخابات الرئاسية الموريتانية وفق النتائج الأولية حيث حصل على حدود 56% من أصوات الناخبين، تلاه المرشح بيرام ولد اعبيد في المرتبة الثانية، ومرشح حزب تواصل الإسلامي في المرتبة الثالثة.زبلغت نسبة المشاركة أكثر من 53% من أصوات الناخبين (1.9 مليون ناخب).

ورفض صمبا تيام رئيس حركة "أفلام العنصرية المتطرفة (القوى التقدمية للتغيير قيد (التأسيس) والداعم للمترشح الرئاسي بيرام، خسارة مرشحه للانتخابات، وقال إن الحكومة إذا كانت "تريد الأمن للبلاد فعليها احترام اختيار الشعب، فهو اختيار شرعي وعادل، وصارخ وواضح".

وكان المترشح بيرام الداه اعبيد أعلن رفضه للنتائج الأولية المعلنة من طرف اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، والتي منحته المركز الثاني، ملوحا بالنزول إلى الشارع.

في سياق متصل، رفض أنصار الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز (حزب جبهة التغيير الديمقراطي "تحت التأسيس")، الاعتراف بنتائج الانتخابات الرئاسية التي وصفوها "بالمهزلة".

وطالبوا السلطات بإطلاق سراح قيادتهم ونشطائهم فورا، مؤكدين أن المعتقلين تعرضوا لسلسة اختطافات واعتداء على حرمة المنازل وترويع الأطفال والنساء وانتهاك خصوصية.

وأكد أنصار ولد عبد العزيز رفضهم الاعتراف بنتائج الانتخابات الرئاسية التي وصفوها "بالمهزلة".