إعلانات

بتدخل من الرئيس الجزائري.. مشروع طريق معبد بين قرية "انفني" وطريق الأمل

ثلاثاء, 14/05/2024 - 15:21

الأخبار (نواكشوط) – أدت لجنة فنية من المهندسين الجزائريين بالتعاون والتنسيق مع وزارة التجهيز والنقل الموريتانية زيارة لقرية "انفني" التابعة لبلدية علب آدرس في مقاطعة بوتلميت، حيث يوجد ضريح الشيخ محمد الحافظ، ناشر الطريقة التيجانية في موريتانيا ومناطق من غرب إفريقيا.

 

وتدرس اللجنة إنشاء طريق يربط بين القرية وطريق الأمل، يبلغ طوله 57 كلم تقريبا، بتمويل من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وذلك استجابة لطلب من الخليفة العام للطريقة التيجانية سيدي علي بلعربي.

 

 

 

وسيفك هذا الطريق العزلة عن عدد معتبر من السكان المحليين في منطقة آوكار آمشتيل، كما سيسهل العبور نحو "انفني" لزوار هذا الضريح من الداخل والخارج.

 

وكان الخليفة العام للطريقة التجانية سيدي على بلعربي قد تقدم بطلب للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لإقامة هذا الطريق، وذلك عقب زيارة رسمية أداها لموريتانيا فبراير الماضي، رفقة وفد من الأشراف والأئمة من أحفاد الشيخ أحمد التيجاني الكبير.

 

 

 

وتلقت الحكومة الموريتانية طلبا من الجمهورية الجزائرية من أجل إنشاء هذا الطريق، وردت عليه بالإيجاب، وأعطت الأوامر بتسهيل كل الإجراءات اللازمة من أجل أن يتم هذا الطريق في أسرع وقت ممكن.