جدّد الأمين العامّ لحزب الله الشيخ نعيم قاسم التأكيد على أن لا خيار أمام "إسرائيل" إلا الانسحاب الكامل من كلّ شبر من الأرض اللبنانية وإيقاف العدوان جواً وبراً وبحراً.
وأردف أنّ على "إسرائيل" أن ترحل من دون قيد أو شرط، فيما أيّ التزام ضدّ سيادة لبنان لن يمرّ ولا يحقّ لأحد أن يوقّع شيئاً، وكلّ الحلول سقفها سيادة كاملة للبنان واستقلال كامل البلاد.
ورفض الشيخ قاسم التطبيع وإلغاء حالة العداء وأيّ مكتسبات لـ"إسرائيل" والحضور الجزئي على الأرض اللبنانية، مؤكّداً أنّ "على إسرائيل أن تخرج ذليلة حاسرة، وهذا ما سيحصل".
وذكر الشيخ قاسم أنّ سقف السيادة في لبنان يمكن تحقيقه عبر الالتزام بإطار نتائج اتفاق 27-11-2024 وعلى قاعدة أن يكون الجنوب اللبناني حصراً.
