د. بدي ابنو يثمّن نجاح النسخة الأولى من الجامعة الشتوية في طنجة
السبت, 07 يناير 2017 18:00

أُعلنَ صباحَ اليوم السبت (7 يناير 2017) في طنجة بالمغرب عن اختتام أعمال النسخة الأولى من الجامعة الشتوية التي نظّمها معهد الدراسات الأبستمولوجية في بروكسيل وجامعة الملك السعدي في تطوان والمدرسة العليا للترجمة في طنجة. فقد تمّ اليوم توزيع الدفعة الأخيرة من شهادات المساهمة على باحثي الدكتوراه المشاركين من داخل المغرب.

 فيما كانت قد وُزّعتْ شهادات المساهمة على باحثي الدكتوراه المشاركين من خارج المغرب في حفل توديع تمّ تنظيمه الأسبوع الماضي (30 ديسمبر 2016) وتمَّ خلاله كذلك تكريم عددٍ من الأساتذة المحاضرين وأفراد الطاقم المشرف.
وكانتْ أعمال الجامعة الشتوية قدْ انطلقتْ يوم 20 ديسمبر الماضي تحت عنوان : "في وجه الطفرات الراهنة: كيف ؟يمكن استئناف التفكير في التحدّيات؟" "
وشارك فيها أساتذة باحثون وطلبة دكتوراه من مختلف التخصصات ومن اثني عشرة دولة.

وبالإضافة إلى المحاضرات والعروض فقد عرفتْ الجامعة حفلا حفلاً تكريميا للفيلسوف والباحث الكبير الدكتورتشارلز باتروورث.  فقدّمتْ له جائزةُ  "التميزالسامي ـ ابن رشد" من قبل المعهد والمدرسة، وذلك تقديراً لأعماله ودراساته في الفلسفة السياسية وفي الفلسفة الإسلامية، وهو عطاء علمي وفكري استمرَّ منذ أكثر من خمسين سنة.

و في كلمة ختامية اليوم أثنى الدكتور بدي ابنو على جهود المشاركين أساتذةً وطلبة وثمّنَ "الجهود المتضافرة التي ساعدت غلى إنجاح هذه الجامعة". وأكّدَ حرصَ معهد الدراسات الابستمولوجية على استمرار هذا التقليد بشكل سنوي في نفس المكان. 
 

د. بدي ابنو يثمّن نجاح النسخة الأولى من الجامعة الشتوية في طنجة
 

كود امني تحديث