مجتمع
دلال المغربي ذكرى عهدٌ ووفاء
الأحد, 12 مارس 2017 16:03

بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي

في مثل هذا اليوم قبل تسعةٍ وثلاثين عاماً، وتحديداً يوم الحادي عشر من مارس عام 1978، كان الفلسطينيون على موعدٍ مع فجرٍ جديدٍ وصبحٍ آخر، وقدرٍ يكتب بمدادٍ من الدم وآياتٍ من العز والفخار، فاجأ الإسرائيليين وأربكهم، وأقظ مضاجعهم وأرعب مستوطنيهم، وساق جنودهم كالقطيع، وقتل سبعةً وثلاثين منهم كالخراف، وترك في نفوسهم أثراً غائراً ما زال إلى اليوم موجوداً، وندبةً في جبينهم مع الأيام لا تدمل، فكان يوماً أسوداً في حياتهم يذكرونه ولا ينسونه، ويكتبون عنه بمرارةٍ ويوصفون أحداثه بألمٍ.

التفاصيل
تفاصيل اللقاء بين العلامتين: محنض باب وابّيْنْ ولد ببانه
السبت, 04 مارس 2017 00:09

محمد نافع(السبتي) بن ابيننواكشوط - "مراسلون":
بَيْنَ أبَوَيَّ/ محمد نافع(السبتي) بن ابين
هذا لقاء بين شيخي ووالدي أو بعبارة أخرى "بَيْنَ أبَوَيَّ".. كان الوالد ابّيْنْ قد أرسل إلى لمرابط يطلب لقاءه، فرد لمرابط بتلبية طلبه في المكان الذي يحبه، فكان منزل الوالد هو المكان المقرر.

التفاصيل
BBC.. ما الذي يميز المرأة في موريتانيا؟
الجمعة, 03 مارس 2017 22:12

لعل الحضور الواضح للمرأة الموريتانية في الحياة السياسية هو من أبرز ما يلفت نظر من يزور موريتانيا للمرة الأولى. فهناك تسع وزيرات في الحكومة الموريتانية، من أصل 27 وزيرا، علاوة على أن منصب مفوض الأمن الغذائي، وهو أحد المناصب الحكومية الهامة، تشغله سيدة بدرجة وزيرة، وهو عدد كبير من الوزيرات بالمقارنة بمجتمعات عربية أخرى.

التفاصيل
حكاية ملف خاص
الجمعة, 03 مارس 2017 15:09

عندما يقف الجاه والمال عقبة في وجه العدالة

بقلم الأستاذ محمدٌ ولد إشدو

الملف رقم 33/016 لدى الغرف المجمعة بالمحكمة العليا ملف خاص جدا، لأنه يعني ببساطة غصب مصنع بملايين الدولارات يملكه مستثمرون روس من طرف شريك موريتاني لم يدفع أوقية واحدة، وإخراج مالكيه منه منذ يوم 8/4/014 بموجب قرارات قضائية استعجالية، وغلقه، ثم الاستيلاء عليه ونهبه  واستغلاله على رؤوس الأشهاد بدون حق شرعي

التفاصيل
باقي المقالات...
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>