شاطئ..!

"القديس" اتْكَيلْ"... / الشيخ بكاي
الاثنين, 13 فبراير 2017 23:34

"يوم الحب" أو "يوم القديس فالانتاين" أو "عيد العشاق" .. احتفال مسيحي يحييه أتباع الكنيسة الغربية يوم 14 فبراير.. ماذا يعنينا منه ونحن في هذه الأرض التي لا تشترك مع صاحب القداسة في ذكريات ، ولا تسجل له أفضالا في الجمع بين أصحاب القلوب الكسيرة..
كلام لا يقدم ولا يؤخر ستذهبون كلكم معه شئتم أم أبيتم، فسيقتحم القديس عيونكم وآذانكم، وحساباتكم على وسائل التواصل الاجتماعي.
إبقوا أنتم مع "فالانتاين"...

التفاصيل
التكفير والتفكير (1) / د. بدي ابنو *
الأحد, 12 فبراير 2017 18:25

المصدر: رأي اليوم

ـ1ـ

 

كنّا رأينا في سياقات أخرى أنّ التّكفيريّ ليسَ، بداهةً، مهتمًّا بالنّجاة الممْكنة وإنما بالنجاة المستَحيلة. إنّه صاحبُ الحجزِ الأخير والتذكرةِ الأخيرة. ما يقولُه من حيثُ هو تكفيريّ هو أنّه ليس فقط ناجياً وإنّما أنّه هو وجماعتُه هم النّاجون الحصريّون.

التفاصيل
المختار السالم "للقدس العربي": ليس سهلاً تجاوز ألف سنةٍ من العزلة الشعرية
الخميس, 09 فبراير 2017 01:36

المصدر: القدس العربي

حوار: منى حسن

«البافور» عنوانٌ يستحضر في مسماه فئة من المجتمع عانت من التهميش ومحاولات طمس الهوية في موريتانيا. اختاره الشاعر المختار السالم ليطلقه على أول ديوان شعر نثري يصدر في بلدٍ تحكمه الذائقة الشعرية التقليدية، التي طالما أخرت لحاق الشعر الموريتاني بركب الحداثة والتجديد، وأجهضت كل المحاولات التي بذلها المجددون من الشعراء.

التفاصيل
الإستراتجية الاستعمارية.. وبناء المغرب العربي!!
الاثنين, 06 فبراير 2017 21:43

نتيجة بحث الصور عن المغرب العربيإن تنافر أنظمة الحكم ومناهج حكمها في منطقة المغرب العربي جعلت التقارب بين هذه الأقطار على المستوى السياسي والاقتصادي والثقافي ضربا من المستحيل. فيبدو أنها توحدت قيما يتعلق بتعميق خلافها  وتناقضها في الرأي وتباعدها عن التعاون والتضامن، وذلك نزولا عند رغبة القوى الاستعمارية ، وفي مقدمتها فرنسا وأمريكا.  

التفاصيل
باقي المقالات...
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>