شاطئ..!

هويات الكراهية وديمقراطيات الإلغاء
الجمعة, 17 مارس 2017 03:32

د. السيد ولد أباه

خلال زيارته مؤخراً للجزائر، صرّح «ايمانويل ماكرون» أحد أبرز المرشحين الفرنسيين للرئاسيات القادمة، أن الاستعمار الذي تعرضت له الجزائر «جريمة ضد الإنسانية»، ما ولّد جدلا عارماً في الساحة السياسية الفرنسية، حيث اعتبره العديدون إهانة لتاريخ فرنسا وتشويهاً لسمعتها وازدراءً لدماء قتلاها.

التفاصيل
المسيحية السياسية وعودة الدين / د. السيد ولد أباه
الجمعة, 17 مارس 2017 03:30

د. السيد ولد أباه

المصدر: الاتحاد

لم تخف الكنيسة الكاثوليكية في فرنسا دعمها لمرشح اليمين «فرانسوا فيون» في الرئاسيات المرتقبة، وهو الذي أعلن انتماءه الكاثوليكي والتزامه بمواقف دينه في المسائل المجتمعية الرئيسية، مثل الإجهاض والزواج المثلي، بما خلف ردة فعل عارمة في الساحة السياسية في البلاد التي قننت العلمانية الصارمة إطاراً ناظماً لتدبير الموضوع الديني.

التفاصيل
رسالة من الشاعر الراحل فاضل أمين (وثيقة)
الجمعة, 17 مارس 2017 02:22

حزب "الصواب"
 

في مثل هذا اليوم 16 مارس من سنة 1981، أُفشلت محاولة للإطاحة بنظام المقدم محمد خونا ولد هيدالة، من طرف كوماندوس مسلح قادم من المملكة المغربية مرورا بالسينغال، تمكن باحترافية كبيرة وجرأة عالية من السيطرة التامة على القصر الرئاسي، ولم يمنعه من اعتقال الرئيس إلا أنه خرج صبيحة اليوم نفسه من العاصمة إلى شمال البلاد. أحكم الانقلابيون قبضتهم على مبنى الإذاعة وقيادة الأركان، واحتجزوا قائدها معاوية ولد سيد احمد ولد الطائع.

التفاصيل
وزير فرنسي للعرب: عليكم أن تعتزوا بلغتكم الرائعة
الخميس, 16 مارس 2017 20:26

دعا الوزير الفرنسي السابق والرئيس الحالي لمعهد العالم العربي في باريس جاك لانغ، في حلقة خاصة من برنامج "ضيف ومسيرة"، الذي تبثه قناة "افرانس 24"، سكان العالم العربي إلى أن "يعتزوا بلغتهم الرائعة"، مذكرا أنها خامس لغة منطوقة في العالم.

التفاصيل
باقي المقالات...
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>