مفوضية الأمن الغذائي ...أمن غذائي بمذاق الصدقات
الاثنين, 17 أبريل 2017 02:30

نتيجة بحث الصور عن توزيع الامن الغذائي الموريتانيالمهندس: الهيبة سيد الخير
تعرضت بلادنا بداية عقد السبعينات من القرن الماضي لازمة غذائية حادة، نتجت عن جفاف منطقة الساحل، وقد نجم عن تلك الازمة تحولات اقتصادية واجتماعية هامة، ستسهم في زيادة الفجوة بيننا وبين امننا الغذائي، فلقرون خلت كان سهل شمام المعطاء وواحات وسهول البلاد توفر الغلال، في حين كانت الثروة الحيوانية الهائلة توفر البروتين الحيواني بفضل تناغم انماط الانتاج مع حياة السكان.

التفاصيل
هل يستمر شهر العسل بين ترامب والعرب؟
الاثنين, 17 أبريل 2017 00:34

ترامبفرانك غاردنر
مراسل بي بي سي للشؤون الأمنية
بات كثير العرب - من القاهرة إلى قطر - يدعون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "أبو إيفانكا الأمريكي". وبعد أن كان يوصف بأنه متهور ومعاد للإسلام، أصبح أكثر الرؤساء الأمريكيين شعبية في العالم العربي منذ قيادة جورج بوش عملية تحرير الكويت من الاحتلال العراقي عام 1991. فما هو السر وراء ذلك؟

التفاصيل
الانجاز الاستراتيجي (افتتاحية صفحة حزب الصواب)
الأحد, 16 أبريل 2017 17:10

لا يخلو التاريخ من دروس كثيرة تؤكد أن المعارك الحاسمة التي عبأت فيها الأنظمة والحكومات الناس خلفها، هي تلك التي خاضتها من أجل الاستقرار والسلم والعدالة وحرية وسعادة الجميع ورضاه أيضا، واجتنبت فيها المغالطات وحافظت على الابتعاد عن المراهنات المغشوشة التي تلازم عقول الحاشية وتوصلها في اغلب الأحيان إلى اعتبار الوهم اهم من الواقع، مراهنات تدفع بِيُسْرٍ إلى هواية تسمية الاشياء بغير أسمائها رغم أن هواة الوهم يقفون على رؤوس أصابعهم من شدة الخوف والإحساس بوطأة ما يعيشون فيه على ارض الواقع.

التفاصيل
قفُّ التملق
السبت, 15 أبريل 2017 02:52

بقلم محمدُّ سالم ابن جدُّبقلم محمدُّ سالم ابن جدُّ
شُهِّر لذي جاه أو مال أو منصب – وإن سابقا أو مؤمَّلا- وغيره كهو، وذي علم، وهل بقيد انتفاء العمل؟ ووافدٍ طامحٍ، وعاطل، ومريض وإن أشرف، جَمْعُ دهماء باسم ولايته أو قومه أو كمدينته، وضجيجٌ وغناءٌ وتصفيق (وتأكد من رجل) والاكتفاء بالعاصمة.

التفاصيل
باقي المقالات...
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>