إعلانات

نجاح مويرتانيا في تصدير 12 مليون طن من الحديد سنويا

جمعة, 31/01/2020 - 22:13

 

نواكشوط - صحراء ميديا:

 

أعلنت الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم)، اليوم الثلاثاء، عن مفاجأة لعماله بعد أن نجحت الشركة في تحقيق الهدف الذي وضعته للعام الجاري (2019) وهو تصدير 12 مليون طن من خامات الحديد إلى الأسواق العالمية.

جاء ذلك بعد أن غادرت الميناء المنجمي التابع للشركة في نواذيبو، اليوم الثلاثاء، آخر سفينة شحن متوجهة إلى الأسواق الدولية، وذلك في آخر يوم من السنة.

وهنأ مدير مقر الاستغلال بمدينة ازويرات المهندس الهادي ولد اعلي، ممثل الإدارة العامة للشركة في ازويرات، العمال على تحقيقهم الهدف المعلن من طرف الشركة في مجال المبيعات لسنة 2019.

مدير مقر الاستغلال بمدينة ازويرات المهندس الهادي ولد اعلي (صحراء ميديا)

وعقد ولد اعلي اجتماعاً صباح اليوم مع مناديب العمال، تحدث فيه باسم الشركة، وقال إنها قررت منح العمال ضعف العلاوة التي استحقوها هذه السنة، بفضل حجم المبيعات الذي تحقق والمتمثل في نسبة 70 في المائة من الراتب القاعدي، بالإضافة إلى منحهم علاوة تساوي علاوة الإنتاج لشهر دجمبر.

ويعني ذلك أن العمال سيحصلون على علاوة تضاف إلى راتبهم لشهر يناير المقبل، تصل إلى نسبة 180 في المائة من الراتب، أي راتباً كاملاً إضافياً مع ثمانية بالعشرة من راتب ثانٍ.

وحضر إلى جانب مدير الاستغلال كل من مدير الطاقة المهندس سال مصطفى إبراهيما، ومدير مصانع (كلب الغين) المهندس محمد ولد اكريكد، ورئيس مصلحة المصادر البشرية للشركة في ازويرات المهندس أحمدو ولد البشير.

وكسب عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) التحدي ببلوغ الهدف المعلن في مجال المبيعات، وذلك بعد تكثيف العمل خلال الأيام الأخيرة، والنجاح في تصدير 12 مليون طن و259 طناً من خامات الحديد.