إعلانات

.

تابعنا على فيسبوك

الوزير الأول يترأس اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بإصلاح قطاع التهذيب الوطني

ثلاثاء, 26/11/2019 - 21:39

 

نواكشوط- و م أ:

 

ترأس الوزير الأول السيد اسماعيل ولد ابده ولد الشيخ سيديا اليوم الثلاثاء بقاعة الاجتماعات بالوزارة الأولى في نواكشوط اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بإصلاح قطاع التهذيب الوطني .

وناقش الاجتماع القضايا التالية:

•خارطة طريق مشروع إصلاح وإعادة تأسيس النظام التربوي الموريتاني المقترحة للسنة الدراسية 2019/2020 طبقا للأهداف المحددة في برنامج رئيس الجمهورية، والذي عبر فيه بحزم عن تصميمه على تنفيذ الإصلاحات الضرورية لبناء المدرسة التي نصبو إلى إنجازها لأجيالنا القادمة .

وستمكن خارطة الطريق هذه كل الجهات المعنية بالقطاع من المساهمة في الحلول التي سيتم اعتمادها من إجل إرساء مدرسة جمهورية تخدم الوحدة الوطنية واللحمة الاجتماعية والتنمية المستدامة.

•مشروع المرسوم المحدد لمهام وتنظيم وتسيير المجلس الوطني للتهذيب، الذي تتمثل مهمته في الدعم والإرشاد وفي السهر على احترام التوجهات التربوية الكبرى للدولة، ووضع القوانين التوجيهية المتعلقة بإصلاحات النظام التربوي .، وتنسيق النظام التربوي الشامل بالجمهورية الإسلامية الموريتانية.

•التقرير المقدم لتعديل بعض المواد الواردة في المرسوم 039-31 الصادر في مارس 2019 والمتعلق بالنظام الأساسي الإسنادي للجان التسيير المدرسي، بهدف تسيير أنجع لقطاع التعليم والمساهمة الحقيقة والفعالة لجميع الأطراف المعنية بتسيير المدرسة، وتطوير جودة الخدمات العمومية حتى تكون عملية لامركزة إدارة المدارس واقعا ملموسا.