إعلانات

.

تابعنا على فيسبوك

اختتام فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان المدن القديمة في شنقيط

أحد, 17/11/2019 - 13:24

شنقيط - و م أ:

اختتمت الليلة البارحة بمدينة شنقيط التاريخية فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان المدن القديمة والذي انطلقت فعالياته،الأحد الماضي تحت إشراف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .

وتضمن حفل الاختتام توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات المدرجة ضمن فعاليات هذه النسخة ، حيث حصل الفائز بالجائزة الأولى في القرآن الكريم السيد الشيخ سيد احمد باب من مدينة شنقيط على مبلغ مائة ألف أوقية جديدة، في حين فاز السيد أب ولد سيدي محمد الشواف من ولاته بجائزة الحديث الشريف والسيرة النبوية وقدرها 80 ألف أوقية جديدة.

كما حصلت مساجد المدن العتيقة الأربعة في المدن القديمة على دعم مالي معتبر، فيما قدمت كذلك للفائزين الأوائل في مسابقات الإبل و"ظامت" و"أكرور " و"السيك" وسباق المارتون جوائز نقدية هامة.

وسلمت الجوائز من طرف وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان وكالة، السيد الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب، ووالي آدرار السيد جگانا محمدو الحاج واگي.

وأكد وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان وكالة، في كلمة بالمناسبة على أهمية هذا المهرجان وما يمثله من إعادة الاعتبار لهذه المدن التاريخية الحافلة بالتراث والمآثر النبيلة التي كادت أن تندثر وتطمسها عاديات الزمن.

ونوه بالفترة المباركة التي يقام فيها المهرجان وهي الأسبوع الفاصل بين مولد أشرف الخلق صلى الله عليه وسلم وتسميته وما توحي به من نفحات وفضائل لاحصر لها.

وجرى حفل الاختتام بحضور المستشار برئاسة الجمهورية السيد أمبارك ولد بيروك، و المكلف بمهمة بالوزارة الأولى ، رئيس لجنة تنظيم المهرجان، السيد أعمر ولد إسلمو، والأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور احمد ولد أباه ولد سيد احمد، وحاكم مقاطعة شنقيط وعمد بلديات المدن القديمة والعديد من الشخصيات السياسية والثقافية في البلد.