إعلانات

.

تابعنا على فيسبوك

الجزائر: انطلاق الجمعية العامة لرابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط بحضور الدكتورة خديجة سغير سعيد

ثلاثاء, 08/10/2019 - 18:30

 

نواكشوط - و م أ:

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء في الجزائر العاصمة أعمال الجمعية العامة الثامنة والعشرين لرابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط ، بحضور المديرة العامة للوكالة الموريتانية للأنباء الدكتورة خديجة سغير سعيد.

وأوضح وزير الاتصال والناطق الرسمي للحكومة ووزير الثقافة بالنيابة في الجزائر، السيد حسن رابحي، في كلمة لدى افتتاحه أعمال الجمعية، أن بلدان البحر الأبيض المتوسط تجمعها قيم ثقافية وأخلاقية نبيلة تملي ضرورة تلاقي شعوبها وتعاونها ونبذها للعنف والتطرف.

وأضاف الوزير أن وكالات الأنباء يناط بها دور ترقية هذه القيم وتعزيز ممارسات الديمقراطية، مشيرا إلى أن انتشار المعلومة المغلوطة يجعلها أمام مسؤولياتها على صعيد الدقة والمصداقية.

من جهته، أبرز مدير وكالة الأنباء الجزائرية، السيد فخر الدين بلدي، ضرورة مواكبة التطورات المتلاحقة في مجال الإعلام وخاصة تعدد مصادر الأخبار.

واعتبر أن مثل تلك المواكبة لن تتسنى بدون تضافر جهود الجميع لضمان مكان محترم في الحقل الإعلامي في ظل منافسة عالمية شرسة.

وبدوره، أعرب الأمين العام لرابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط والمدير العام لوكالة الأنباء القبرصية، السيد جورج بنينتايكس، عن أمله في إحراز هذا اللقاء نتائج طيبة.

وأضاف أن المشاركين سيناقشون التحديات الكبرى أمام وكالات الأنباء التي تلعب دورا جوهريا في التحسيس والتثقيف في الفضاء المتوسطي.

وقال الأمين العام إن "علينا إيجاد وسائل ناجعة لمواجهة هذه التحديات الناجمة عن التطور المذهل للإعلام وانتشار المعلومات المغلوطة "فيك نيوز"، خاصة في مواقع التواصل الاجتماعي".