إعلانات

.

تابعنا على فيسبوك

رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان يستقبل مكتب نقابة الصحفيين المستقلين في موريتانيا

سبت, 07/09/2019 - 18:39

 

استقبل رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في مكتبه زوال الخميس مكتب نقابة الصحفيين المستقلين في موريتانيا. 
وفي مستهل حديثه أعرب السيد أحمد سالم ولد بوحبيني عن ترحيبه بمكتب النقابة مضيفا أن هذا اللقاء يأتي في إطار التشاور الذي تقوم به اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في مأموريتها الجديدة مع النقابات والمنظمات الصحفية وذلك من أجل وضع برنامج عمل طموح يسعى إلى ترقية حقوق الإنسان وتحديد احتياجات الصحافة للرفع من قدراتها في مجال حقوق الإنسان. 
وخلال حديثه قال ول بوحبيني أن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ستعمل على توطيد علاقاتها بالصحفيين مضيفا أن اللجنة قامت بزيارة بعض الصحفيين الذين تم توقيفهم قبل الإفراج عنهم. 
وأضاف ولد بوحبيني في حديثه أن اللجنة قامت بزيارة ميدانية للسجون وتعمل بكل ما أوتيت من أجل دراسة الشكايات المطروحة لديها وإبلاغها للجهات المعنية لتسويتها. 
وبدوره ثمن الأمين العام للنقابة الصحفيين المستقلين في موريتانيا السيد أحمدو ولد إياهي مبادرة هذا اللقاء مبرزا أهمية الدور المحوري الذي تلعبه الصحافة في مجال ترقية حقوق الإنسان
مؤكدا أنه من أجل أن تضطلع الصحافة بدورها في هذا المجال يجب التركيز على تكوين الصحفيين على مفهوم حقوق الإنسان وتحسيسهم بالمسائل المتعلقة بحقوق الإنسان معربا عن استعداد النقابة للعمل مع اللجنة في كل ما من شأنه الرفع من قدرات الصحفيين في المجال. 
وحضر اللقاء كل من مستشار رئيس اللجنة لحقوق الإنسان والمكلف بالاتصال  على مستوى اللجنة الزميل عالي ولد أبنو وعن النقابة حضر كل من الزملاء حسني ولد شاش وجاگانا بابونا.