إعلانات

.

تابعنا على فيسبوك

السودان: بن عوف يتنحى عن رئاسة المجلس العسكري لصالح المفتش العام للجيش عبد الفتاح برهان

جمعة, 12/04/2019 - 22:12

قائد قوات الدعم السريع يعتذر عن المشاركة في المجلس العسكري

 

 

وكالات:

 

أعلن رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عوض بن عوف اليوم (الجمعة)، تنحيه عن منصبه.

وقال بن عوف إنه اختار المفتش العام للجيش عبد الفتاح برهان خلفاً له.

,أعلن قائد قوات الدعم السريع في السودان، الفريق محمد حمدان حميدتي، اليوم (الجمعة)، اعتذاره عن المشاركة في المجلس العسكري الانتقالي، مؤكدا انحياز قواته لخيارات الشعب السوداني.

وقال حميدتي في بيان: «أود أن أعلن لعامة الشعب السوداني أني كقائد لقوات الدعم السريع قد اعتذرت عن المشاركة في المجلس العسكري منذ يوم 2019/4/11 (الخميس)، وسوف نظل جزءا من القوات المسلحة، ونعمل لوحدة البلاد واحترام حقوق الإنسان وحماية الشعب السوداني».

وزير الدفاع السوداني الفريق أول عوض بن عوف (أ.ف.ب)وأضاف: «البلاد تمر بمرحلة دقيقة تاريخية وصعبة تحتاج منا لعمل مشترك تحت مظلة القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى كجهة قومية».وك

وكان قائد قوات الدعم السريع قد أعلن في وقت متأخر أمس (الخميس) انحيازه للشارع السوداني في مطالبه بنقل السلطة لحكومة انتقالية مدنية، مؤكداً أن قواته «ترفض أي حلول لا ترضي الشعب السوداني»، وطالب قيادة تجمع السودانيين المهنيين (تجمع نقابي غير رسمي) ورؤساء الأحزاب المختلفة وقادة الشباب، بفتح باب الحوار والتفاوض للوصول لحلول ترضي الشارع السوداني وتجنب البلاد الانزلاق نحو الفوضى.

وكان وزير الدفاع السوداني الفريق أول عوض بن عوف، أعلن في وقت سابق أمس الإطاحة بالرئيس عمر البشير واعتقاله، وتشكيل «مجلس عسكري انتقالي» يتولى إدارة الحكم لمدة عامين.