إعلانات

.

تابعنا على فيسبوك

مسئولة المرأة للعربية الفلسطينية: وعد بلفور لن يغير تاريخ فلسطين

أربعاء, 08/11/2017 - 22:06

رام الله - دنيا الوطن
أوضحت نجاح بدوان، مسئولة اتحاد لجان كفاح المرأة الفلسطيني، الإطار النسوي للجبهة العربية الفلسطينية، أن وعد بلفور ذنب لا يغتفر، مؤكدةً أن هذا الوعد لن يغير مجرى التاريخ القائل " فلسطين أرض كنعانية عربية فلسطينية"، مشددةً أن الحقائق لا تحجبها الشمس.

هذه الأقوال جاءت على لسانها خلال مشاركة " كفاح المرأة الفلسطيني" في فعالية للتنديد بوعد بلفور المشئوم ، ومرور مائة عام عليه، نظمها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بغزة بالأمس.

وقالت: " إن هذا الوعد حاول تزييف الحقيقة الراسخة بوجود العب الفلسطيني إبان الانتداب البريطاني"، مضيفةً :" أعطى الحق لليهود بإقامة وطن قومي لهم، بذريعة وطن بلا شعب ، لشعب بلا وطن"، مشيرةً إلى أن حكومة الانتداب البريطاني سعت في محاولة منها لطمس الهوية الفلسطينية، واستهجنت قيام حكومة بريطانيا بالاحتفال الذكرى المئوية لوعد وزير خارجيتها انذاك ارثر بلفور، مبينةً أن بريطانيا بهذا الاحتفال أظهرت تحيزها الأعمى للاحتلال الإسرائيلي.

ودعت بدوان إلى محاسبة بريطانيا عن ماساة شعبنا الفلسطيني الذي سببه وعد بلفور، مطالبةً القيادة الفلسطينية بالسعي جادةً في إرغام بريطانيا الاعتذار لشعبنا عن هذا الوعد، و تقديم تعويضات لكل فلسطيني عاني ألم التهجير، والاعتراف بدولة فلسطينية كاملة السيادة، وعاصمتها القدس الشريف.