إعلانات

.

تابعنا على فيسبوك

مشاركة فلسطين تجذب أنظار الوفود المشاركة بمهرجان طيبة الدولي للفنون بأسوان

أربعاء, 08/11/2017 - 22:03

أسوان – أحمد الزيات ومنى عبده (الوفد) :
 
لفتت المشاركة الفلسيطينية الأولى، بالدورة الرابعة لمهرجان أسوان للفنون التلقائية ومسرح الطفل، بمدينة أسوان، أنظار واهتمام 12 دولة عربية، تشارك بالمهرجان، الذي انطلق في الخامس من شهر نوفمبر الجاري، وينتهي يوم الجمعة المقبل، الموافق للعاشر من شهر نوفمبر الجاري.
 
ومثل فلسطين بالمهرجان، الفلسطينيتان، الدكتورة سها زهران، والدكتورة رشدية أبوحديد، واللتين قامتا بإدارة الندوة البحثية التي أقيمت ضمن فعاليات المهرجان، ودارت بحوثها حول مستقبل مسرح الطفل العربي، وقدمتا ملخصات لـ 17 بحثًا من البحوث المقدمة للمهرجان، من 22 باحثًا ومسرحيًا وأكاديميًا، بالعراق وفلسطين والجزائر، كما قدمتا بحثًا مشتركًا حول دور المسرح المدرسي في معالجة الانحراف السلوكي لدى الطلاب.

 وقالت الدكتورة هنا مكرم، رئيسة المهرجان، إن الدكاترة سها ورشيدة، نجحتا وباقتدار في تقديم البحوث، وإدارة الحوار والمدخلات بين المسرحيين والتربويين العرب المشاركين في الندوة بجرأة واقتدار.
 
وأعلن حجاج سلامة، مدير المهرجان، أن هناك سعادة غامرة، لدى إدارة المهرجان، لمشاركة فلسطين الشقيقة في دورته الرابعة.
 
يذكر أن مهرجان طيبة الدولي بأسوان، تتضمن دورته الرابعة، عروض مسرحية موجهة للطفل، ومعارض للفنون التشكيلية، ومعارض لأدوات وحرف تراثية عربية قديمة، وورش عمل لتدريب الأطفال على مختلف ألوان الفنون.