الوزير الاول يستقبل وفدا من اتحاد المجامع اللغوية والعلمية
الخميس, 05 أكتوبر 2017 12:42

نواكشوط , - و م أ:

استقبل الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين ظهر اليوم الاربعاء بمكتبه في الوزارة الاولى بنواكشوط وفدا من اتحاد المجامع اللغوية والعلمية المشاركة في حفل افتتاح مجلس اللسان العربي في موريتانيا وندوته المجمعية الاولى برئاسة الدكتور حسن الشافعي رئيس اتحاد المجامع اللغوية والعلمية رئيس مجمع اللغة العربية بالقاهرة.

وبحث اللقاء مجالات التعاون بين موريتانيا وهذه المجامع اللغوية والعلمية وسبل المحافظة على اللغة العربية .

وأدلى المتحدث باسم الوفد الدكتور حسن الشافعي بتصريح للوكالة الموريتانية للانباء قال فيه: " اود ان اتقدم بالشكر لمعالي الوزير الاول واتوجه من خلاله ومن خلال شيخنا الخليل النحوي الى هذا الشعب الموريتاني العظيم بالتهنئة والى الدولة كلها والى العلماء والخبراء والاستاذة الذين سيملؤون هذا المبنى الذي افتتح اليوم باسم مجلس اللغة العربية في موريتانيا علما وحكمة وبحثا وانتاجا .

وستخرج من مجلس موريتانيا التي تمتاز بنظام علمي وتربوي خاص بها، المعاجم و المجامع والمحققات والمصطلحات والبحوث اللغوية الكثيرة التي تجعل اللغة العربية طيعة في الاغراض والاهداف التعليمية والعلمية .

وقد جئنا لنشارك هذا الشعب الذي حافظ على دينه وثقافته ومواطن تميزه فرحته بهذا الانجاز شاكرين لموريتانيا دعمها لاتحاد المجامع اللغوية والعلمية ".

وجرى اللقاء بحضور السيد محمد ولد سيدي عبدالله مكلف بمهمة في الوزارة الاولى ورئيس مجلس اللسان العربي في موريتانيا السيد الخليل ولد النحوي.

الوزير الاول يستقبل وفدا من اتحاد المجامع اللغوية والعلمية
 

كود امني تحديث