مجتمع
الأحوازيون يطلقون قناة “احوازنا TV” الفضائية
السبت, 02 سبتمبر 2017 13:16

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏ليل‏‏المناطق - يوسف المطيري
بعد سنين من الانتظار، أعلنت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز “أحوازنا”، عن إلا قرب تدشين أول قناة أحوازية تحت اسم “احوازنا TV”.


وقالت حركة النضال المشرفة على القناة: أن ” قناة “احوازنا TV” ستعبر عن ضمير المواطن الأحوازي وتتحدث عن مأساته ومعاناته وتربط بين كافة أطياف الشعب الأحوازي وتلبي كافة توجهاتهم الفكرية والسياسية.

كما ستساهم “احوازنا TV” في تنمية الفكر المقاوم في الأحواز لمواجهة الاحتلال الفارسي الذي يعمل ليل نهار من خلال أجهزته الاستخبارية والأمنية وإعلامهم المرئي وغير المرئي، للنيل من إرادة الشعب العربي الأحوازي.
وأضافت الحركة: إن “هذه القناة الفضائية الأحوازية خطط لها لتكون منبرا حقيقيا للتعبير عن القضية الأحوازية، وسيكون عمادها الأساس الكفاءات الأحوازية المؤهلة المدعومة ببعض الخبرات العربية في مجال الإعلام.

قاعدة بيانات إلكترونية للكفاءات الموريتانية بالمهجر
الخميس, 17 أغسطس 2017 23:50

أطلقت مجموعة من الأطر الموريتانيين في الخارج، من مختلف التخصصات العلمية، مشروعاً لإنشاء أول وشدد مؤسسو المشروع على كونه منصة مهنية بعيدة عن السياسة، وأنهم يسعون من ورائه إلى خلق فضاء معرفي لتبادل الخبرات، ووضع منهج عملي لإدارة المعرفة ونقلها لداخل الوطن.

التفاصيل
"تخليد بطولات المقاومة" تعلن عن برنامج أنشطة للاحتفال بنجاح الاستفتاء
الجمعة, 11 أغسطس 2017 13:25

بيان

منذ أيام انتصرت إرادة الشعب الموريتاني عبر تصويته في استفتاء 5 أغشت 2017 على تحسين العلم الوطني بخطين أحمرين  متوازيين يرمزان إلى تضحية أبطال المقاومة  وشهداء القوات المسلحة  وهو ما كان استجابة للرؤية الثاقبة لفخامة الرئيس السيد محمد ولد عبد العزيز لتكريس السيادة الوطنية وتجسيد الثوابت الوطنية العليا  وعلى رأسها إعطاء الأولوية للذاكرة الوطنية والهوية الحضارية والثقافية للشعب الموريتاني الذي قاوم المستعمر الأجنبي بكل الوسائل حفاظا على حضارته العربية و الإسلامية ..

التفاصيل
موريتانيا: فتاة تحصد أعلى معدل فى العلوم فى تاريخ "الباكلوريا"
الاثنين, 24 يوليو 2017 16:09

موريتانيا: فتاة تحصد أعلى معدل فى العلوم فى تاريخ "الباكلوريا "نواكشوط - صحراء ميديا

حصلت الطالبة الموريتانية أميمة بنت محمد ينج على19.88فى مادة العلوم الطبيعية ، وهي أعلى نتيجة تحققت فى المادة ، فى تاريخ "الباكلوريا" .

وتمكنت الطالبة بنت محمد ينج (18 سنة) من تحقيق أعلى نتيجة فى تاريخ الباكلوريا ، شعبة العلوم الطبيعية ، بالإضافة إلى  أعلى معدل توجيهي فى الشعبة العلمية وهو  17.97.

التفاصيل
باقي المقالات...
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>