ولد الوالد وعبد الرحيم يوقعان اتفاقية شراكة بين اتحادي أدباء موريتانيا والمغرب
الأحد, 05 نوفمبر 2017 12:46

نواكشوط – "السدنة":

وقع أحمد ولد الوالد الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين وعبد الرحيم العلام رئيس اتحاد أدباء المغرب اليوم (الأحد)، بالمغرب، اتفاقية تعاون بين الاتحادين، تضمنت 10 بنود من أجل من التعاون بين الطرفين وتعزيز مكانة الإبداع والفن في المشروع في المشروع المجتمعي بموريتانيا والمغرب.

ونصت الاتفاقية على أن ينظم الطرفان بالتناوب كل سنة ندوة دولية ثقافية، وتنظيم أنشطة ثقافية وأدبية مشتركة طيلة السنة، من قبيل تنظيم ندوات مع رموز الحركة الأدبية، واستضافة الاتحادين لبعض الوجوه الأدبية في البلدين، كذلك دعم النشر والتعاون في مجال المكتبات الأدبية والفكرية إنشاء ودعما، والعمل على تنظيم مهرجان سنوي حول الآداب والثقافات المشتركة بين الاتحادين.
كما نصت الاتفاقية على العمل على إنجاز المدونة الألكترونية الأدبية للبلدين (موريتانيا والمغرب).
وجرى توقيع هذه الاتفاقية على هامش أشغال فعاليات الدورة الثانية من "مهرجان العيون للشعر العالمي" المنظمة بمدينة العيون بالمملكة المغربية.
هذا، وعلى هامش المهرجان، اجتمع أحمد ولد الوالد الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين بعدد هام من الشعراء العرب المشاركين في المهرجان، بينهم على الخصوص الشاعر الكبير شوقي بزيغ (من لبنان)، وغدير حدادين (من الأردن) وفالح بن طفلة (من الكويت)، ومحمد نصيف (من العراق)، وتبادل معهم الحديث حول سبل التعاون المشترك بين اتحاداتهم واتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين.

ولد الوالد وعبد الرحيم يوقعان اتفاقية شراكة بين اتحادي أدباء موريتانيا والمغرب
 

كود امني تحديث